@mot4uqvip متذوق .. : انواع الاطفال على حسب مايحفزهم ..

الاثنين، 4 مارس 2013

انواع الاطفال على حسب مايحفزهم ..




قسم الدكتور راي ليفي الأطفال من حيث مايحفزهم الى ثلاثة انواع فأنظر طفلك الى أي انواع ينتمي وتعرف على بعض صفاته وطريقة التعامل معه :
النوع الاول يحفزهم "الإنجاز" :
هذا النوع من الاطفال الذين يحفزهم الإنجاز يعتبرهم الأباء والمدرسون ناجحين ومتصفين بالكمال ،فهم يقرأون معظم الكتب إن كانت هناك مسابقة قرأة، ويلعبون كرة القدم لأنهم يريدون أن يسجلوا أكبر عدد من الاهداف،هؤلا الاطفال غير متعبين في اتمام واجباتهم .وهذا النوع نادرا مايعاني منهم الأباء الا عندما يفشلون فإنهم يصابون بشيء من التوتر لأنهم كانوا يتوقعون من انفسهم الكثير .
النوع الثاني تحفزهم "الصداقة" :
هؤلا يرغبون قضاء وقت مع الأصدقاء ،فإن أفضل مايحبونه في اليوم الدراسي هو فترات الراحة حتى يقضونها مع الأصدقاء . وهم يحبون يلعبون كرة القدم ليس لأنهم يحبون الرياضة ،بل من اجل البقاء مع رفاقهم في نفس المكان.
مثل هؤلاء الأطفال يكون من السهل تربيتهم وتهذيبهم. فكل ماتحتاج إليه هو ان تصنع لهم اساسا تربويا يتضمن ترتيب مواعيد استخدام الإنترنت والهاتف.

النوع الثالث تحفزهم "السيطرة":
هذا النوع أطفال عنيدون ،وهم يقدرون نجاحهم بمقدرتهم على السيطرة على الأشياء والتحكم فيها.وحتى في طفولتهم المبكرة فإن هدفهم الأساسي من وضع المكعبات فوق بعضها هو هدمها.هؤلاء الأطفال يستمتعون بالأشياء التى يسيطرون عليها ويتحكمون فيها.فإن ألعاب الكمبيوتر تنتشر بينهم ويحبونها.
يعتبر هؤلاء من الأطفال بوجه عام عنيدين ولهم إرادة قوية. ومن الواضح أن لهم بعض الإنجازات والصداقات مثل كل الأطفال ولكنهم يريدون أن يكسبوا او يستعيدوا السيطرة والتحكم أكثر من أي شخص اخر في العالم. وهم اطفال يواجه الأباء صعوبة في تربيتهم ويحتاجون الى مزيد من الثقافة والقرأة في طريقة التعامل مع هذا النوع من الأطفال والا اصبحوا ضحية سيطرة اطفالهم.!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق